شموخ رجل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة

اذهب الى الأسفل

بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا   صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة Empty بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة

مُساهمة من طرف أمينة سالم السبت يونيو 20, 2020 3:32 pm

فيروس كورونا المستجد



يعتبر من أهم التداعيات التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد، كان غلق المساجد و تعليق كلا من صلاة الجماعة و صلاة الجمعة وهو ما شكل صدمة كبيرة لكافة المسلمين في شتى أنحاء العالم وخاصة المشهد الذي شاهده العالم بأكمله وهو يذرف الدموع وكان مشهد إغلاق أبواب مسجد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام .
بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا   صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة SE7UI6-23694819-1
بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا.. صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة


واليوم وبعد فترة تصل الى شهرين، احتفل المسلمون في كافة مواقع التواصل الاجتماعى بمشهد استقبال الحرم النبوي للمصلين من جديد، حيث قام المسؤولون عن المسجد النبوي الشريف بفتح أبواب الحرم النبوي، و استقبال المصلين لأداء شعائر صلاة الفجر للمرة الأولى بعد غياب، علما بأن عملية الفتح والصلاة تتم ضمن السياسة المتبعة بكافة الاجراءات و الاحتياطات التي اتخذتها المملكة للتصدى أمام فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف باسم "الجائحة" كوفيد-19.


وكان الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين الشريفين، قد نشرت من خلال موقع التغريدات "تويتر" عدة صور توضح فيه قيام المسئولون بفتح أبواب المسجد النبوي، وقد تم التعليق عليها : "بعد الموافقة الكريمة .. وكالة شؤون المسجد النبوي تشرع في فتح أبواب ساحات المسجد النبوي استعدادا لاستقبال المصلين لصلاة الفجر.

بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا   صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة JrI8aM-23694819-1


يجدر الإشارة إلى أن وكالة شؤون ‫المسجد النبوي، قد كشفت عن إن فتح المسجد النبوي سوف يقتصر فقط على التوسعات والساحات ،دون أن يتم فتح الحرم القديم اضافة الى استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.
كيف تتم الصلاة في المسجد النبوي لتجنب الاصابة بفيروس كورونا ؟



كشفت وكالة شؤون ‫المسجد النبوي، عن الشكل الذي ستكون عليه الصلاة في المسجد النبوي لتجنب الاصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي:
• دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد عن ٤٠٪ من الطاقة الاستيعابية
• رفع سجاد التوسعات والساحات كاملاً،
• سوف تكون الصلاة على الرخام.

بعد غلق المساجد شهرين بسبب كورونا   صور الصلاة في المسجد النبوي لأول مرة XnpyRC-23694819-1

جدير بالذكر أن خطوة فتح المسجد النبوي، لصلاة الفجر اليوم تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وضمن خطة وكالة المسجد النبوي من أجل العمل على الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية التي تبدأ من يوم الأحد القادم.


فيديو | إمام [url=https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF_%D8%A7%D9%84% D9%86%D8%A8%D9%88%D9%8A?src=hash&ref_src=twsrc%5Et fw]#المسجد_النبوي[/url]: أهنئكم بعودة الصلوات جماعةً في المساجد[url=https://twitter.com/hashtag/%D8%B5%D9%84%D8%A7%D9%87_%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AC% D8%B1?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw]#صلاه_الفجر[/url] [url=https://twitter.com/hashtag/%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85% D8%A7%D8%B9%D8%A9?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw]#صلاة_الجماعة[/url]
pic.twitter.com/AmFa0KXUx1
— صحيفة المواطن (@almowatennet) May 31, 2020



اقرأ أيضا ::
• طريقة استخراج تصريح دخول مكة المكرمة خلال الحظر
• بعد قرار عودة صلاة الجماعة..تعرف على دعاء دخول المسجد
• طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل خلال حظر التجول
• بعد قرار عودة الجماعة..تعرف على مواعيد الصلاة في جازان
• مع صيام 6 أيام من شوال .. تعرف على موعد اذان الفجر في جده ومواقيت الصلاة

أمينة سالم

المساهمات : 1796
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى