شموخ رجل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا هل يحق الامتناع عن سداد الرسوم الدراسية؟

اذهب الى الأسفل

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا  هل يحق الامتناع عن سداد الرسوم الدراسية؟ Empty بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا هل يحق الامتناع عن سداد الرسوم الدراسية؟

مُساهمة من طرف منير شوقي السبت يونيو 20, 2020 3:31 pm

تعليق الدراسة بسبب كورونا


في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة في المملكة العربية السعودية، من أجل السيطرة على فيروس "كورونا" الجديد (COVID19) ومنع انتشاره بين المواطنين حرصا منهم على أرواح مواطنيها، أصدرت وزارة التعليم قرارها بخصوص تعليق الدراسة في مدارس المملكة المختلفة، ومع تعليق الدراسة تواردت الأسئلة المختلفة من بعض أولياء الأمور وخاصة الذين يعد أبناءهم من طلبة المدارس الخاصة ويقومون بالدراسة فيها،عما إذا كان يمكنهم الامتناع عن سداد بقية الرسوم الدراسية،من خلال تقديم طلب لإدارة المدرسة بعدم تحصيل باقي الرسوم الدراسية.



بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا..هل يحق الامتناع عن سداد الرسوم الدراسية؟


وردا على أسئلة أولياء الأمور و التي امتلأت بها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فقد صرح المحامي القانوني عبدالكريم القاضي بالرد الحاسم تجاه تلك القضية، مؤكدا على أن العقود التي قام بتوقيعها كلا الطرفين "إدارة المدرسة وأولياء الأمور" منذ البداية، هي بالقطع تعمل على حفظ حقوق كلاهما، ومن ضمن تلك الحقوق التي تخص الأمور الخارجة عن السيطرة، والتي يعد فيروس كورونا من ضمنها.

اقرأ أيضا :


• ما هي فيروسات كورونا ؟


اضافة الى إن ما قامت به وزارة التعليم من إصدار التعليمات والقرارات الإدارية المختلفة، ومنها تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا، كان الهدف من ورائه هو المصلحة وكان قرار تعليق الدراسة هو القرار الأصلح طبقا للاحتياطات التي تقوم بها الدولة ضد انتشار الفيروس، وبالعودة إلى النظام، نجد إن أي من العامل أو المنشأة الخاصة يستحقان كامل الأجر، و قرار تحويل العمل عن بعد بشكل مؤقت هو شئ لا يمنعهم إطلاقا من الحصول على كافة مستحقاتهم التي سبق الاتفاق عليها.

منير شوقي

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى