شموخ رجل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعد أنتشار فيروس كورونا أفضل الأطعمة التي تقهر الفيروسات وتقوي المناعة

اذهب الى الأسفل

بعد أنتشار فيروس كورونا   أفضل الأطعمة التي تقهر الفيروسات وتقوي المناعة Empty بعد أنتشار فيروس كورونا أفضل الأطعمة التي تقهر الفيروسات وتقوي المناعة

مُساهمة من طرف عبير سيف السبت يونيو 20, 2020 3:28 pm

منذ فترة ليست بالطويلة، شاهدنا انتشار العديد من الفيروسات، ولعل اهما فيروس كورونا الذي اجتاح العديد من دول العالم، واصبحنا جميعا نبحث عن افضل طرق الوقاية من الفيروسات، و عن افضل الأطعمة لتقوية المناعة.


تعد تقوية المناعة هي الوسيلة الاولى لحماية الجسم من الفيروسات والاوبئة، فإن لم يكن لدى الجسد المناعة القوية، فهو معرض بشكل اكبر للإصابة بالامراض.


عرض موقع Health line في احدى مقالاته اهم الاطعمة لتقوية المناعة ونستعرض عليكم اهمها بالتفصيل..


أطعمة لزيادة المناعة والوقاية الفيروسات:

1 ـ الفواكه الحمضية: تعد الفواكه الحمضية هى العلاج الاكثر فعالية لإحتوائها على فيتامين ج والذي يساعد على بناء المناعة، وكذلك فيتامين C و الذي يساعد في انتاج خلايا الدم البيضاء، وتتمثل اهم ثمار الحمضيات في: البرتقال، الجريب فروت، اليوسفي، الليمون.


2 ـ الفلفل الأحمر: إلى جانب احتوائه على فيتامين سي، يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف كمية فيتامين ج الموجودة في الثمار الحمضية، كما يحتوي على مركب البيتا كاروتين والذي يعزز و يقوي نظام المناعة، بالإضافة إلى محافظته على البشرة والعينين.






3 ـ البروكلي: يحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين أ، وفيتامين E ، ويحتوي على العديد من مضادات الاكسدة.


4 ـ الثوم: يحتوي على مركبات الكبريت والتى تساعد في تقوية المناعة، كما يعمل خفض ضغط الدم، و إبطاء تصلب الشرايين.


5 ـ الزنجبيل: لديه قدرة عالية على تخفيف الالتهابات، والغثيان، والام المزمن، واشارت دراسات حديثة بقدرة الزنجبيل علي تخفيض الكوليسترول.


6 ـ السبانخ: تحتوى السبانخ علي فيتامين ج، وفيتامين أ ،وتحتوي ايضا على البيتا كاروتين مما يجعلها فعالة في تعزيز الجهاز المناعي، وتقوية المناعة.


7 - الزبادي: تعمل الزبادي المدعمة بفيتامين د على مكافحة العديد من الامراض، وذلك من خلال زيادة قدرة الجسم على الدفاع ومقاومة الفيروسات، وتنظيم عمل الجهاز المناعي.


8 ـ اللوز: يمتلك اللوز قدرا وافيا من الفيتامينات اهمها فيتامين ج، وفيتامين ه* ، والذي يعد مهما للغاية لتعزيز صحة الجهاز المناعي، كما وتحتوى المكسرات بصفة عامة على الدهون الصحية المهمة للغاية لصحة الجسم.

9 ـ الشاي الأخضر: بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الاكسدة، يساعد الشاي الاخضر في تعزيز و تقوية المناعة بشكل طبيعي في الجسم.


تقوية المناعة، تعزيز المناعة، الوقاية من فيروس كورونا، انتشار فيروس كورونا، الوقاية من الفيروسات، اطعمة لتقوية المناعة والوقاية من الفيروسات، المناعة تقوية
اطعمة لتقوية المناعة، والوقاية من الفيروسات


10 ـ البابايا: وهى فاكهة تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين c ، والذي يجعلها فعالة في مكافحة الفيروسات، وتحتوي ايضا على كمية وافرة من البوتاسيوم و فيتامين ب، وكلها عناصر مهمة لصحة الجسم العامة.


11 ـ الكيوى: مثل البابايا تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، اهمها البوتاسيوم، و فيتامين ك، و فيتامين ج ، وتعمل على زيادة عدد كريات الدم البيضاء مما يساهم في قدرة الجسم على مكافحة العدوي والفيروسات، بالإضافة إلى تقوية المناعة.


12 ـ حساء الدجاج: الدواجن غنية بفيتامين ب 6، والذي يعد مهما لتكوين كريات الدم الحمراء الجديدة، ويحتوي حساء الدجاج على عناصر مثل الجيلاتين وعناصر مغذية اخرى تعمل على تعزيز الصحة و المناعة.


13 ـ بذور عباد الشمس "اللب": يحتوى على ذخيرة ضخمة من المواد الغذائية اهمها الفسفور، و المغنسيوم، و فيتامين ب6، و فيتامين ه* ، والذي يعتبر مهما في تنظيم الجهاز المناعي وتعزيز مناعة الجسم.


14 ـ المحار: يمتلك كميات كبيرة من عنصر الزنك ، والذي تحتاجه اجسامنا لكى تعمل خلايا المناعة بشكل جيد، وتوجد العديد من انواع المحار الغنية بالزنك: السلطعون، الرخويات، بلح البحر، سرطان البحر.


هذه هى اهم الاطعمة للوقاية من الفيروسات وتعزيز المناعة، وتكمن النقطة الاهم في هذا الموضوع هو التنوع في الغذاء والطعام، ومحاولة الحصول على التوازن المناسب من جميع العناصر الغذائية، واعطاء الجسم القدر المناسب من جميع الفيتامينات.


ونريد التنويه زائرنا العزيز الى ان جميع المعلومات المذكورة عن اى اعشاب او مستحضرات طبية فى هذا المقال هى ليست ادوية او بدائل لادوية ولا يجب اخذها بيعن الاعتبار كبديل لدواء قد وصفه لك طبيب متخصص وعليك استشارة طبيبك فى حالة اقدامك على اى خطوة من هذا القبيل.
مصدر:
https://tawasol365.blogspot.com/2020...-immunity.html

عبير سيف

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى